تم تعطيل حساب الانستقرام

كل ما يجب معرفته لحل المشكله

لماذا يتم تعطيل حساب الانستقرام ؟

يتم إغلاق تنشيط الحساب بسبب مخالفة "إرشادات المجتمع" أو "شروط الاستخدام"  و "إرشادات الموسيقى" ، وبلغة بسيطه  يتم تعطيل أو إغلاق الحساب بسب مخالفة قواعد استخدام الانستقرام، لكن ماذا أفعل إذا تم تعطيل الحساب؟  في هذه المقالة سوف نتعرف على أهم الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى إغلاق الحساب. وكل الطرق الممكنة لحل المشكلة.

طرق حل المشكله

أهم ١٣ سبب لتعطيل حساب الانستقرام:

  1. حقوق الملكيه:

    إن استخدامك لصور  أو فيديو أو مؤثرات صوتية أنت لا تملك حق نشرها يعرض حسابك للإغلاق، حتى وإن بدت عامه ومتداوله في الواتس اب أو مصوره بصورة هاتف، ببساطه يقول الانستقرام، لا يحق لك استخدام محتوى  لا تملكه

  2. بيع الطيور أو الحيوانات الاليفة:

    يعتبر  الانستقرام بعض بعض أنواع الطيور والحيوانات الاليفة مخالف لسياسة الانستقرام، ويعرض الحساب للتعطيل وإغلاقه بشكل نهائي في أغلب الأحيان. أو التذمر على الحيوانات.
  3. محتوى مضلل وغير واضح:

    إذا كنت تبيع منتجات أو خدمات، قم بعرضها بطريقة واضحه لا لبس فيها، ولا تسبب أي إرباك أو خداع للمتابعين، لإن هناك بعض الإعلانات تعتبر مضلله بطبيعتها، مثال على ذلك، منتجات العناية بالبشرة أو منتجات التخسيس كأن تعرض قبل وبعد. إذا يعتبر هذا السلوك مخالفة لسياسة الانستقرام ويعرض الحساب للتعطيل.
  4. الأيدي العاملة أو عرض وظائف:

    لسوء الحظ، فإن مكاتب توظيف الأيدي العامله سوف تعاني مع الانستقرام، حتى وإن وجدت بعض الحسابات تنشر منذ مدة طويله، إلا ان الحساب معرض للإغلاق أي وقت. وحتى الاعلانات الشخصيه كأن تنشر صوره خادمه أو إعلان للتنازل عن خادمه يعرض حسابك للإغلاق.
  5. بيع الماركات المقلدة:

    وهي من المخالفات الجسيمة التي يصعب فيها استعادة الحساب، إلا إذا كنت محظوظاً. إن بيع ماركات مقلده يعتبر مخالف للقوانين المحلية وكذلك مخالف لسياسة الانستقرام.
  6. عرض صور عارية أو شبه عارية:

    إن عرض صور ملابس داخليه تظهر تفاصيل الجسم قد يعرض الحساب للإغلاق. أو حتى تداول هذه الصور  عبر الخاص .  مثال. كذلك مراسلتك أصدقائك مقاطع مخلة يعرض حسابك للاغلاق.
  7. عرض محتوى إرهابي:

    هناك بعض الكيانات أو الشخصيات السياسة مصنفة على إنها إرهابية، إن من شأن تأييد هذه الشخصيات يؤدي إلى إغلاق حساب الانستقرام.
  8. معلومات غير صحيحه:

    إن بعض الحقائق العلمية أو الرأي الذي تملكه، قد يعتبرها الانستقرام معلومات غير صحيحه، ومن شأن ذلك أن يعرض الحساب للإغلاق. كذلك بعض المحتوى المتعلق ب فايروس كرونا أو المنتجات الطبيه، حيث ينشر الانستقرام في مدونته تحديثات بشكل دوري ، ويمكنك الإطلاع عليها هنا.
  9. بيع بعض المنتجات المحظورة:

    إن الشيشة الالكترونية ومنتجات التبغ أو  التدخين محضورة، ولا يجوز نشرها في الانستقرام. سواء كان ذلك بشكل مباشر أوغير مباشر، كأن تعرض شخص يقوم بالتدخين أو بجانبه منتج من منتجات التبغ. كذلك يعتبر  بيع الكمامات أو المنتجات المتعلقه المعقمات بفايروس كرونا، قد تعرض حسابك للإغلاق.
  10. الممارسات الخاطئة: 

    مثل كثرة اللايكات أو النشر المكثف، أو إرسال رسائل بشكل مبالغ فيه لمن لا يتابعك أو حتى من يتابعك. قد يؤدي إلى إلغاء تنشيط حسابك.
  11. بلاغات أو بلاغات كيدية:

    قد يحدث أن يتعرض حسابك لبلاغات كيدية، من مجموعات لديها عداء أو لأي سبب آخر، يعرض حسابك للإغلاق.
  12. انتحال الشخصية:

قد يقرر الانستقرام بانك تنتحل شخصية، لأسباب غير معروفه. 

13. إغلاق لأسباب مجهولة!

في كثير من الأحيان يتم الإغلاق الحساب لأسباب لا تتعلق بما ذكر اعلاه، ويرجع السبب لأنظمة المراجعه الآلية للحسابات، حيث تقرر وعن طريق الخطأ بأنك مخالف لسياستها!

لكن، كيف يمكن حل المشكلة و استعادة الحساب ؟


يمكن محاولة استعادة الحساب من خلال مراسلة  إدارة الانستقرام من خلال نماذج المراسلة المخصصة لهذا الغرض.  وهناك أكثر من نموذج:

النموذج الأول: اضغط هنا 
يفضل استخدام هذا النموذج في حال كان الحساب شخصي، ويحتوي على بيانات الاسم ورقم الهاتف. بعد الدخول للرابط، قم بكتابة اسمك الثلاثي، كذلك بريدك الالكتروني المسجل داخل الحساب، وايضاً رقم هاتفك، ولماذا تعتقد انه لا يجب تعطيل حسابك. يمكنك كتابة السبب الذي تعتقده، لكن هذه الخطوه قد لا تكون كافية لاستعادة حسابك. انظر مسارات عملية المراسله هنا.

النموذج الثاني: من خلال تطبيق الانستقرام نفسه:
في بعض الحالات، وعند تسجيل الدخول، سوف تظهر لك معلومات تشير بوضوح انه تم تعطيل حسابك، مع  بعض الإرشادات يجب عليك اتباعها لطلب مراجعة  قرار تعطيل الحساب.

النموذج الثالث: إضغط هنا
هذا النموذج مخصص لحسابات الأعمال (الحسابات التجارية)، لكن يمكن استخدامه للحسابات الشخصية. لذلك احرص ادخال معلومات صحيحه، حيث يتطلب منك ارسال نسخة ورقة حكومية، كأن تكون سجل تجاري صادر من الدوله، أو فاتورة كهرباء أو غير ذلك من الأوراق الثبوتيه

بعد أن تقوم بالمراسلة، غالباً ما سوف تستلم بريداً الكتروني يطلب معلومات إضافية، وقد يطلب منك تصوير نفسك مع رقم، اقرأ التعليمات جيداً وطبقها حرفيا. ثم قم بالرد على البريد الالكتروني.

الطريقة الجديده: مراسلة الدعم الفني للانستقرام من حساب موثق

مع اتاحة خدمة التوثيق المدفوعة للانستقرام، اصبح بالامكان التحدث مع  الدعم الفني بشكل مباشر . 


مسارات محاولة استرجاع حساب الانستقرام المعطل:


المسار الأول: بيانات صاحب الشكوى:

في بعض الاحيان يقوم الانستقرام بتزويدك ببيانات الجهة صاحب الحقوق، مثل البريد الالكتروني، ورقم البلاغ والموقع، هنا يبدو الأمر أكثر أملاً، قم بمراسلة صاحب الحق، وتفاهم معه، وبدوره قد يقوم بالتنازل عن البلاغ.

المسار الثاني: رفض  المعلومات :

في بعض الاحيان، وبالرغم من انك قمت بتصوير نفسك بطريقه صحيحه إلا ان الانستقرام يرفض قبول الصوره، وهنا يجب عليك التأكد من اتباعك للتعليمات، كذلك قم بتصوير نفسك باستخدام جهاز آخر، أو استخدم نموذج مراسلة آخر. وكرر العملية حتى تنجح.

المسار الثالث: رفض استعادة الحساب:

في حال ان الانستقرام قام برفض استعادة حسابك، هذه ليست نهاية الأمر، فكثير من الحسابات يتم استعادتها بعد فترة إلا تلك المتعلقه بالمخالفات الجسيمة والتي يمتلك حقها شخص آخر . عليك تكرار الأمر حتى تيأس، لكن عيش بأمل، واستعد للاسوء. ماذا تعني ؟ هنا.

المسار الرابع: عدم الرد أو لا توجد استجابة:

في بعض الاحيان لا يتم الرد عليك، هنا عليك المراسلة مجدداً وباستخدام بريد الكتروني آخر، او باستخدام مراسلة من دوله آخرى. لكن تأكد من تصنيف بريدك الوارد، مثلاً هناك تبويبات في بريد قوقل، وهناك تبويبات في بريد الهوتميل أو الآوتلك. تأكد من هذه التبويبات.

المسار الخامس: استعادة الحساب: 

وهذا ما اتمناه، حيث يقوم الانستقرام بإخطارك انه تم استعادة حسابك.

لكن ماذا إذا لم يتم قبول تظلمي ومراسلات المتكرره ؟

أنصحك ان تعيش بأمل، وأن تستعد للاسوء، يعني: ان تحاول على فترات مختلفة من العام، لعل الحساب يعود مجدداً، وهذا حدث مع الكثيرين، وفي نفس الوقت تستعد للاسوء أي تعمل وكأن الحساب لن يعود مجدداً. أي انشئ لك حساب تجاري جديد، و أبدأ العمل مجدداً دون الانتظار مع عدم استخدام بيانات مشابهه للحساب الذي تم تعطيله.

هل يمكنك مساعدتي مقابل مبلغ مادي؟

لا، أعتذر عن هذا الأمر، حيث تتطلب "محاولة استعادة الحساب" وقت وجهد كبير في نتيجه غير مضمونه، بمعنى ان محاولاتي على مدى اكثر من ٦٠ يوم قد لا تنجح! هل انت مستعد لدفع تكلفة عالية دون ضمان استعادة الحساب؟ انا لا اقبل، واعتذر.. الموضوع هو موضوع وقت وليس اموال.